الرحاب بيتنا موقع خدمات الرحاب::

خروج “طلعت مصطفى” من مؤشر مورجان ستانلي

الخبر:

أظهرت المراجعة نصف السنوية لمؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة MSCI EM Index إنضمام المجموعة المالية هيرميس إلى المؤشر وخروج شركة “طلعت مصطفى القابضة” والتي تم الكشف عنها في الخامسة بتوقيت نيويورك.

يذكر أن 3 شركات مصرية فقط مقيدة ضمن مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة للشركات الكبيرة أصبحت “البنك التجاري الدولي” والذي يمثل نحو 65% من الوزن النسبي لمصر في المؤشر, و “جلوبال تليكوم”, ثم “المجموعة المالية هيرميس” أخر المنضمين للمؤشر.

وأوضحت مورجان ستانلي في بيان لها, أنه سيتم تطبيق التعديلات على المؤشرات بدءً من 1 يونيو المقبل.


على الجانب الأخر أسفرت المراجعة نصف السنوية لمؤشر الشركات الصغيرة MSCI Global small Cap عن حذف شركة “المجموعة المالية هيرميس” بعد أنضمامها لمؤشر الشركات الكبيرة, بالإضافة إلى “جنوب الوادي للأسمنت”, كما تم إضافة شركتي “المصرية للإتصالات” للمؤشر والتي تم حذفها من مؤشر الشركات الكبيرة قبل عامين, فضلاً عن إنضمام “مجموعة طلعت مصطفى القابضة” إلى مؤشر الشركات الصغيرة بعد تأثر القيمة السوقية للأسهم حرة التداول سلباً من تعويم الجنيه.


كانت أبحاث شركة “فاروس” القابضة قد نصحت حملة سهم هيرميس بالاحتفاظ به لأن إدراجه بالمؤشر سيعني صعوداً مرتقباً للسهم, ونصحت بالاحتفاظ لحملة سهم “طلعت مصطفى” لمن لديه استعداد لتحمل مخاطر مرتفعة أو كان متوسط تكلفة شراء السهم لديه أقل من القيمة السوقية الحالية, وببيع السهم للمستثمرين الأقل مخاطره.

المصدر جريدة البورصة


مواقيت الصلاة القاهرة